شبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية تشيد بقرار واشنطن الاعتراف بمغربية الصحراء

أشادت شبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية بالولايات المتحدة بقرار واشنطن الاعتراف بالسيادة الكاملة والشاملة للمملكة المغربية على صحرائها، مشيرة إلى أن هذا القرار التاريخي سيساهم، بوضوح، في دعم السلام والازدهار بالمنطقة برمتها.

وأشار بلاغ لشبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية بالولايات المتحدة إلى أن “الإعلان الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد نقطة تحول تاريخية كبيرة في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية (…) وانتصارا للتسوية السياسية التي دعت إليها المملكة” للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

كما أن القرار الأمريكي “اعتراف صريح بجدية ومصداقية مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، الذي قدمه المغرب كحل ديمقراطي وسلمي ودائم” لوضع حد نهائي لهذا النزاع المفتعل.

وأشادت شبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية، أيضا، بالقيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والإجراءات الحاسمة لجلالته للدفاع والحفاظ عن الوحدة الترابية للمملكة وضمان أمنها واستقرارها.

كما أشادت الشبكة بالجهود المهمة التي تبذلها الدبلوماسية المغربية لتجسيد رؤية جلالة الملك والدفاع عن المصالح العليا للمملكة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *