شبهات فساد حول صفقة التجهيزات الطبية تعجل بالمدير الجهوي للصحة بالشمال الى تقديم الاستقالة

هاشتاغ:

أفادت مصادر اعلامية محلية، أن المدير الجهوي للصحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وضع يوم الخميس المنصرم طلبا من أجل إعفاءه من مهامه بقطاع الصحة.

وحسب ذات المصادر، فإن طلب الإعفاء لازال غامضا –لحدود كتابة هذه الأسطر- ، فيما تتحدث بعض الأنباء عن وجود تغييرات جديدة بالقطاع الصحي في أفق سنة 2021 على مستوى القيادات، حيث سيتم تقليص عدد المناديب، وخلق تكتل عدد من المستشفيات بالجهة برئاسة مدير واحد، وغيرها من التغييرات التي لم تُناسب تصورات المدير الجهوي.

ويذكر، أن “المفتشية العامة لوزارة الصحة تحقق في صفقة بالملايين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد شبهات شراء تجهيزات طبية قديمة بسعر التجهيزات الجديدة”.

و أن “الصفقة التي مولتها وزارة الصحة والجهة عرفت خروقات كبيرة، حيث عِوَض شراء تجهيزات طبية بأسعار معقولة، تم شراء تجهيزات طبية عبارة عن خردة بأسعار مرتفعة، حصلت فيها الشركة المعنية على مليارات كمقابل للصفقة”.

وكشف المصدر ذاته أنه “بالإضافة إلى التحقيقات التي تقودها مفتشية الصحة حول صفقة التجهيزات الطبية القديمة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فإنها تقوم أيضا بتحقيقات أخرى في بعض جهات المملكة بعد شبهات فساد في بعض الصفقات بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *