شركة النظافة بالبيضاء تطالب الجماعة بمزيد من الأموال لتجويد خدمتها

أطلقت جماعة الدار البيضاء بداية هذا الأسبوع المشاورات الخاصة بتعديل مضامين صفقة التدبير المفوض الخاصة بالنظافة ، إذ يسعى المجلس رفقة شركات التدبير المفوض الى تجويد النص القانوني الخاص بوضعية النظافة بالعاصمة الإقتصادية ، لكن يبقى العائق الأساس يرتكز حول المعطى المالي الخاص بالمراجعة النصفية .

مصدر مسؤول داخل جماعة البيضاء ، أوضح ان الخلاف الأولي بين المجلس الجماعي وشركات النظافة يرتكز حول التكلفة المالية للمراجعة النصفية لـ « صفقة التدبير المفوض » .

وتطالب شركات النظافة برفع الوعاء المالي الخاص بالصفقة حتى يتسنى لها تنزيل المطالب والاقتراحات التي جاءت في الاجتماع الأولي الخاص بمراجعة العقدة .

ويتوجس مسؤولي جماعة البيضاء ، من تأثير التكلفة المالية على الإطار الموازناتي للمدينة ، وذلك وفق مصدر موقع القناة الثانية .

في ذات السياق ، اقترحت شركة كازا بيئة في الاجتماع التنسيقي الخاصة بمراجعة عقود التدبير المفوض ، التوجه نحو تعزيز عملية النظافة بالمدينة عبر تعزيز الية الكنس الميكانيكي والتي تعد احدى ابرز التقنيات المستخدمة بالمدينة .

ورفض مجموعة من مستشاري المدينة خطوة الكنس الميكانيكي بالنظر الى تأثيرها الإجتماعي السلبي على وضعية شغيلة القطاع وذلك اثر احتمالية الاستغناء على خدمات مجموعة من العاملين في الكنس اليدوي .

كما ينتظر تعزيز المشاورات بخصوص عملية غسل الحاويات إذ تم تقديم مقترحات بخفض عدد عمليات غسل الحاويات على مستوى تراب البيضاء ، وذلك في إطار نهج ادارة العاصمة الاقتصادية تخفيض استهلاك المياه المستخدمة في العملية .

وينتظر عقد مجموعة من الاجتماعات خلال الأيام المقبلة قصد تقريب وجهات النظر بين مختلف المتدخلين في الملف الخاص بقطاع النظافة

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *