فيديو يوثق لحادثة سير مروعة.. ورواد الفضاء الأزرق يطالبون بمعاقبة السائق

وثقت كاميرا مراقبة مثبتة بسيارة مدنية، حادثة سير مميتة، وقعت عشية يوم الأحد 07 مارس الجاري، على الطريق الرابطة بين غابة الرميلات و”كاب اسبارطيل” بمنطقة أشقار بمدينة طنجة.

وفي تفاصيل الحادثة حسب شريط الفيديو الموثق، فإن سائق سيارة من نوع “داسيا لوكان” قام بسرعة فائقة بتجاوز عدد من السيارات على مستوى الطريق المذكورة بمدينة طنجة، قبل أن يفقد التحكم بمقود السيارة في منعرج خطير، بعد أن فاجأته سيارات في الاتجاه القادم.

وخلال محاولة سائق السيارة تفادي الاصطدام بالسيارات القادمة، نتيجة تجاوزه المعيب وفي خط متصل، فقد السيطرة في مقود السيارة بالمنعرج نتيجة السرعة التي كان يسير بها، حيث زاغت به إلى الاتجاه المعاكس، والذي كان يسير فيه سائق درجة نارية.

وتسببت السياقة المتهورة للسائق في الدخول للاتجاه الخاص بسائق الدراجة النارية، هذا الأخير الذي لم يحالفه الزمن والمكان والمسافة لتفادي الاصطدام بالسيارة، حيث ارتطم بها بقوة، عجلت بوفاته بعين المكان، أمام أعين من وثقوا لحظات الحادثة.

إلى ذلك خلفت الحادثة مصرع سائق الدراجة النارية يبلغ من العمر حوالي 53 سنة، في عين المكان، جراء قوة الاصطدام بالسيارة وارتطامه بالأرض.

وقد جرى نقل جثة الضحية صوب مستودع الأموات “الدوق دو طوفار” بمدينة طنجة، فيما باشرت المصالح الأمنية إجراءاتها القانونية بخصوص الحادثة، حيث فتحت تحقيقا في أسبابها وملابستها.

إلى ذلك طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مشاهدتهم للشريط الموثق للحادثة، بإنزال عقوبات قاسية على السائق، لما تسببه في ازهاق روح بريئة، بسبب تهوره في السياقة.

وطالب أيضا المتفاعلون مع الفيديو الموثق للحادثة، بسحب رخصة السياقة من السائق، وتشديد العقوبة الحبسية في حقه، بهدف أن يكون عبرة للآخرين، قصد اتخاذ الحيطة والحذر أثناء السياقة، وردعهم لاحترام قوانين مدونة السير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *