شريهان: لا ولن أقبل انتقاص حبة رمل واحدة من رمال المغرب

نشرت الفنانة شريهان عبر حسابها الخاص في “تويتر”، صورة صمّمها أحد متابعيها لها، ظهرت فيها وهي تجمع كل أعلام الوطن العربي، وعلّقت عليها قائلةً: “هذا التصميم شرف كبير لي، أنا متشكرة… أنا فخورة”.

وأضافت: “أحببت المعنى مجرداً من أي شأن أو أمر سياسي تاريخي أو جغرافي من دون التدقيق في أي شيء آخر… أحببت فكرة أن تكون كل أعلام الوطن العربي على رأسي ويضمها ويحتويها جسدي وقلبي وإن كنت أتمنى أن أكون أستحق هذا المعنى الكبير والعظيم… وليس أكثر أو أقل… وأنا أكيدة ومتأكدة من أنكم جميعاً تعلمون ومتأكدون بمختلف جنسياتكم أنكم تملكون وتمتلكون مساحة قلبي كمواطنة مصرية عربية بسيطة. أكرر، أحببت المعنى المجرد من دون التمعن بحرفية أو الدخول والتدخل في أي شأن أو أمر قومي سياسي تاريخي أو جغرافي. المغرب العربي وشعبه الكريم في القلب، وهو ليس أمر جديد”.

وتابعت شريهان حديثها قائلةً: “لا ولن أقبل تقسيم أو انتقاص حبة رمل واحدة من رمال المغرب، ولا من أي شبر في أي بلد في الوطن العربي، ولا يمكن أن أقبل عدم احترام الوحدة الترابية للمملكه المغربية ووحدة المغرب والصحراء الغربية… مصر، المغرب، الأردن، فلسطين، المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، البحرين.. لبنان، اليمن، العراق، ليبيا، الجزائر، سوريا، وأكملوا أنتوا معي وضعوا باقي أسماء أمتنا وبلادنا العربية والإسلامية. أي ورقة شجر أو نقطة مياه أو حبة رمل في كل شبر من أراضي الوطن العربي بجميع شعوبكم الكريمة وجميع جنسياتكم على الأقل من طرفي أنا وبناتي وأسرتي الصغيرة ممنوع المساس بها بكل اللغات والمعاني والمقايس”.

واختتمت شريهان تغريداتها مؤكدةً: “ولا أقبل الهزار حتى من باب الدعابة… ممنوع لا من بعيد ولا قريب… أمتنا العربية والإسلامية كياني وأصل وجودي في الدم والقلب وعلى الرأس، وهذا فعلاً وليس كلاماً… لا يوجد أي نواقص ولا فوارق ولا تفرقة بينكم وأنا أعنيها، جميعكم في القلب وعلى الرأس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.