شغيلة المحافظة العقارية تحتج اليوم وغدا في وجه التجموعتي

هاشتاغ:
تحتج اليوم وغدا شغيلة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، من جديد في وجه كريم التجموعتي، بعد أن دع نداء النقابة الوطنية للمحافظة العقارية لوقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء 24 دجنبر وإضراب وطني يوم الأربعاء 25 دجنبر 2019.

وحسب بلاغ في الموضوع فالوقفات الاحتجاجية المحلية عممت أمام جميع المقرات الوكالات الوطنية للمحافظة العقارية؛ حيث نظمت وقفة احتجاجية جهوية أمام المقر المركزي للوكالة تشمل المصالح المركزية والمصالح الخارجية للرباط وحي الرياض وتمارة والهرهورة وعين عتيق وسلا الجديدة وسلا المدينة والقنيطرة والخميسات وتيفلت، ويوم الأربعاء 25 دجنبر 2019 تينظم إضراب وطني.

وتسعى الشغيلة من خلال هذه الخطوة التصعيدية، الى المراجعة الشاملة لمشكل التقاعد التكميلي والإسراع بإصلاح الاختلالات المرتكبة به؛ وتطبيق الزيادة في الأجور المقررة في الحوار الاجتماعي.

هذا بالاضافة الى تسريع إجراءات المصادقة على مؤسسة الأعمال الاجتماعية بمقتضى قانون وإخراجها للوجود في أقرب وقت، والتسوية الشاملة والفورية لملف حملي الشهادات سواء قبل أو بعد التوظيف، بالاضافة الى رفع الحيف عن منخرطي النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، عبر تحسين شروط استفادتهم من المعاش إسوة بزملائهم المنخرطين في الصندوق المغربي للتقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *