شقيق بوتفليقة يقدم على الانتحار من داخل زنزانته

هاشتاغ:

كشفت مصادر إعلامية أن سعيد بوتفليقة أخ الرئيس الجزائري المخلوع عبد العزيز بوتفليقة يرفض منذ أيام تناول الطعام والدواء رغم خطورة وضعه الصحي، حيث يُخشى بشدة التعرض للتسمم.

وحسب موقع “أوبسيرف ألجيري” الذي أورد الخبر نقلا عن مصادره، قال إن السعيد (62 سنة) شقيق ومستشار الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، يعاني في زنزانته بسجن البليدة العسكري، من حالة نفسية سيئة، ما زاد في تدهور صحته داخل زنزانته بسجن البليدة العسكري.

وبحسب مصادر الموقع المذكور، أكدت على أن العنصر الأبرز في نظام المخلوع عبد العزيز بوتفليقة على مدار عقدين، يعاني من اختلالات عقلية والتي بدأت تظهر على الرجل من خلال سلوكيات الارتياب والخوف من كل ما يقدم له من طعام ودواء.

وتابع المصدر، أن السلطات السياسية والعسكرية بالجزائر تأخذ هذه القضية على محمل الجد، حيث تخشى أن يقضي السعيد في السجن حسب المصدر، لأن إدانته لم تكن مبنية على قضية فساد ولكن على مقاربة سياسية، خاصة وأن أحمد قايد صالح الوحيد الذي كان يمكنه التدخل قد وافته المنية.

والجدير بالذكر أن المحكمة العسكرية في البليدة بجنوب غرب الجزائر العاصمة، أصدرت يوم 25 شتنبر 2019 عقوبة السجن 15 عاما في حق كل من سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق، ومسؤولين أمنيين سابقين ورئيسة حزب سياسي، وذلك بتهمة “التآمر ضد الدولة لتغيير النظام”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *