صحيفة : الفنيدق منارة عالمية لرياضة الغوص

أصبحت مدينة الفنيدق منارة عالمية لرياضة الغوص،باعتراف من الصحافة الاسبانية ، بفضل توفرها على مسبح اولمبي بمواصفات دولية، بعد نجاحها في تنظيم كأس العالم للغوص الرياضي بالمسابح شاركت فيه غواصون من فرنسا واستونيا والكويت وجنوب السودان وبوركينافاسو وافريقيا الوسطى وجزر القمر وجيبوتي وغينيا كوناكري وغينيا الاستوائية ومدغشقر ومالي وموريتانيا والنيجر ورواندا والسنغال وتشاد وتوغو وأوغندا والغابون والمكسيك والشيلي، بالإضافة إلى غواصين من المغرب يمثلون المنتخب الوطني المغربي.

وعنونت جريدة الفارو دي سبتة، مقالا لها تحت عنوان أفضل العدائين في العالم يلتقون في كاستيوخوس، وهو الاسم القديم لمدينة الفنيدق.

وحسب مقال الصحيفة،يستضيف المسبح الأولمبي في الفنيدق حاليًا كأس العالم للغطس الرياضي. وسيطر المغاربة على اليوم الأول من هذا الحدث الرياضي بحصولهم على أربع ميداليات ذهبية وست فضية وست نحاسيات.

وتضيف الصحيفة انه تنظم هذه المسابقة الاتحاد العالمي للأنشطة تحت الماء بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت الماء ، بمشاركة 23 فريقًا يمثلون دولًا أوروبية وإفريقية وآسيوية وأمريكية.

وختمت الصحيفة مقالها بأن الاحتفال بهذه المسابقة ، جعل من اسم مدينة الفنيدق يتردد خارج حدود المغرب ويكتسب أيضًا أهمية على المستوى الدولي ، مع مرافقه الأولمبية كمطالبة باستضافة الأحداث الرياضية المستقبلية الأخرى التي تقام في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.