صحيفة : تعيين مهندس ديكور جديد لصيانة القصور الملكية المغربية

كشف موقع “أرفريكا إنتلجنس” بأن القصر الملكي بالمغرب عين المهندس المعماري ومصمم الديكور العالمي، جان بابتيست باريان، المتخصص في العمارة العربية الأندلسية والزخرفة المعاصرة، على رأس شركة “Primarios” المكلفة بتأثيث وصيانة القصور الملكية المغربية.

وقال الموقع الناطق بالفرنسية إن جان بابتيست باريان سيتولى إدارة أعمال هذه الشركة التي يوجد مقرها الرئيسي في مدينة الدار البيضاء، وقد تم اختياره لتولي هذا المنصب، بالنظر إلى خبراته الطويلة في مجال الهندسة المعمارية وتأثيث القصور الملكية.

ولفت الموقع إلى أن مصمم الديكورات الداخلية، جان بابتيست باريان، سبق أن عمل لمدة تصل إلى 15 عاما في تأثيث وصيانة القصور الملكية المغربية خلال فترة الملك الراحل الحسن الثاني، وبالتالي فإن تعيينه جاء بناء على تاريخه الطويل في هذا المجال بالمملكة المغربية.

ويُعتبر باريان من بين أشهر مصممي الديكور الذين اشتغلوا على العديد من المشاريع الفخمة في المغرب، مثل تصميم الديكور الداخلي لفندق “المامونية” في مراكش، وفندق ميشليفين بإفران، وهو من الذين اشتغلوا على تأثيث وترميم العديد من المباني ذات المعمار الأندلسي العربي في مدينة فاس.

وأشار الموقع إلى أن هناك عدد من القصور الملكية موزعة على المدن المغربية، خاصة المدن الكبرى كالعاصمة الرباط والدار البيضاء وفاس ومراكش وطنجة وتطوان، وهي مباني شاسعة بتركيبة هندسية تحتاج إلى تأثيث وصيانة مستمرة، وبالتالي فقد تم تأسيس شركة “بريماريوس” للقيام بهذه المهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.