صفقات وهمية بالمديرية الجهوية للسجون بطنجة تخرج مندوبية التامك عن صمتها

ردا على ما تم تداوله بخصوص وجود “صفقات وهمية بالمديرية الجهوية للسجون بطنجة” و”تعثر أشغال إصلاح السجن المحلي طنجة، خرجت مندوبية التامك بتوضيح في الموضوع.

وأكدت المندوبية في بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، انه في ما يتعلق بصفقة إعادة تهييء السجن المحلي طنجة 1، فإن هذه الصفقة تمت وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للصفقات العمومية، كما تم نشرها بعدد من الجرائد الوطنية وبوابة الصفقات العمومية.

وأكدت المديرية الجهوية أن أشغال إعادة تهييء هذه المؤسسة السجنية تسير بوتيرة عادية، حيث تخضع للمراقبة بشكل دوري من طرف مهندسين وتقنيين تابعين للإدارة المركزية وكذا للمديرية الجهوية، إضافة إلى ممثلي مكتب الدراسات المكلف بالمشروع.

وبخصوص عدم تعيين مدير جهوي على رأس المديرية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة”، فقد سبق للمندوب العام أن عين المدير الجهوي لهذه المديرية بتاريخ 03 شتنبر 2019، وذلك بعد انطلاق أشغال إعادة تهيئة السجن المحلي طنجة 1 بستة أشهر.

وفي نا يتعلق بمقتصد السجن المحلي طنجة 1 فهي ادعاءات لا أساس لها من الصحة، حيث إن المعني بالأمر عين بهذه المؤسسة سنة كاملة قبل تعيين المدير الجهوي، كما أن اختصاصاته بعيدة كل البعد عن تدبير صفقات بناء أو إصلاح المؤسسات السجنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *