CDG: تصفية المعاشات وأنظمة التقاعد تتم بشكل إعتيادي

هاشتاغ:
أكد صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط المكلف بتسيير الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، اليوم الاثنين، لزبنائه أن معالجة الملفات تتم بطريقة اعتيادية وبدون أي اضطراب، وذلك على الرغم من حالة الطوارئ الصحية المعمول بها للحد من انتشار وباء كوفيد-19.

وذكر بلاغ لصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، أنه تمت، من 20 مارس المنصرم  إلى اليوم، تصفية 1800 ملف معاشات واستحقاقات أنظمة التقاعد، وإدراج 3800 ملف جديد لصناديق الدعم الأسري ودعم الأرامل، و400 ملف إيرادات حوادث الشغل والأمراض المهنية وحوادث السير، إلى جانب معالجة 7581 من طلبات الزبناء في الآجال المحددة.

وأكد المصدر ذاته أن مجموع مستخدمي صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط مجندون لتلبية جميع طلبات زبنائه، مضيفا أن خدمات الصندوق الإلكترونية متوفرة باستمرار عبر الموقعين الإلكترونيين “www.cnra.ma” و ” www.rcar.ma”، وعبر التطبيقات المحمولة SMART CNRA، وSMART RCAR، وكذا مركز النداء.

ويسهر صندوق الإيداع والتدبير من خلال قطب الاحتياط التابع له، على التسيير الإداري والتقني والمالي لكل من الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، إذ يقوم بتدبير 134 مليار درهم المتعلقة بأكثر من 20 نظام تقاعد وصندوق احتياط تتسم بتنوع كبير من حيث عدد الساكنة المستهدفة ونوعية الخدمات.

ومن أجل تحقيق هذه المهمة على أحسن وجه، يعتمد صندوق الايداع والتدبير للاحتياط على بنية تدبير تنظيمية حديثة وعلى منظومة معلوماتية مرنة وموارد بشرية مؤهلة وآليات حكامة جيدة لخدمة أكثر من مليون مواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *