طقس اليوم: زخات مطرية بعدد من مدن المملكة

في جديد أحوال الطقس، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة ،خلال الصباح والليل، بكل من الواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية والوسطى حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية.

كما سيلاحظ ظهور سحب ركامية بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية مع نزول قطرات مطرية أو زخات مطرية ضعيفة محتملة، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشمال المملكة وقليلة السحب إلى صافية بباقي الجهات .
وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وستكون ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و09 درجات بالمرتفعات، ما بين 10 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، الجنوب الشرقي ، الساحل المتوسطي و السهول الشمالية و الوسطى، وما بين 15 و 20 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي. وستكون ما بين 20 و 25 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات، الواجهة المتوسطية و المنطقة الشرقية، وما بين 20 و 25 درجة بالسايس، هضاب الفوسفاط ،والماس، الجنوب الشرقي، السهول وجوار سواحل المحيط الأطلسي، و ما بين 25 و 30 درجة بمنطقة سوس و بشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 30 و 35 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *