طقس اليوم: سماء غائمة وزخات مطرية في مجموعة من المدن

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تظل الأجواء غائمة في أغلب الأوقات، مع نزول زخات مطرية فوق منطقة طنجة، وكذا السواحل والسهول الممتدة شمال الجديدة وذلك خلال الصباح.

وسيبقى الطقس غائما جزئيا مع تساقط أمطار أخرى أو زخات مطرية، أحيانا رعدية، فوق مرتفعات الأطلس، الريف، المنطقة الشرقية، السايس، الساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية ومحلية خفيفة بالأقاليم الجنوبية. فيما ستكون الرياح معتدلة القوة، وستهب من القطاع الغربي بشمال ووسط البلاد ومن القطاع الشمالي بالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بالأطلس والریف، وما بين 11 و16 درجة بشمال ووسط البلاد، المنطقة الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و24 درجة بكل من أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 12 و17 درجة بالأطلس والريف وهضاب الفوسفاط، وما بين 17 و24 درجة بشمال ووسط البلاد، المنطقة الشرقية، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 30 و34 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وبالبوغاز وهائجا ما بين الرباط وطرفاية وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *