طقس حار بمعظم مناطق المملكة اليوم الأحد!

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد ، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار إلى جد حار بكل من السهول الداخلية، داخل منطقة سوس وكذا بالجنوب وبالجنوب-الشرقي للبلاد.

كما ستتشكل سحب منخفضة وكثل ضبابية محلية فوق السواحل الوسطى للمحيط الأطلسي خلال الليل والصباح ، في حين سيلاحظ تشكل سحب اتية من الجنوب نحو شرق الأقاليم الجنوبية محملة أحيانا بقطرات مطرية وبرعد ، إضافة الى نمو سحب ركامية بمرتفعات الأطلس .

وسيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي الأرجاء ، هذا فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية داخل أقاليمنا الجنوبية وأيضا بالجنوب- الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي الى أحيانا متقلبة الاتجاه بالمناطق الأخرى .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و 31 درجة باللوكوس، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، تادلة، تانسيفت، الجنوب-الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، ما بين 21 و 27 درجة شرق الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 17 و 24 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 40 و 48 درجة داخل كل من مناطق اللوكوس، سوس والغرب، بالسايس، والماس، بهضاب الفوسفاط، تادلة، الرحامنة، تانسيفت وشرق أقاليمنا الجنوبية، ما بين 35 و 40 درجة بالمنطقة الشرقية بو سهول المحيط الأطلسي، ما بين 29 و 35 درجة بالمرتفعات وستكون ما بين 23 و 30 درجة بالسواحل.

وسيكون البحر هادئأ الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز ،وقليل الهيجان الى هائج على طول الساحل الاطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *