طلبة كلية الحقوق بتطوان يهددون بمقاطعة الإمتحانات

هاشتاغ:
تشهد كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بتطوان هذه الأيام، إحتجاجات متتالية من طرف طلبتها، بغية تأجيل امتحانات الدورة العادية الخريفية برسم السنة الجامعية الجارية.

وعوض أن يلتحق الطلبة والطالبات بقاعة المطالعة لمراجعة دروسهم، والاستعداد للامتحانات، قرّروا خوص مسيرات إحتجاجية والتي جابت مختلف المرافق الكلية، من أجل المطالبة بتأجيل الإختبارات إلى موعد لاحق.

كما تم تنظيم حلقيات نقاش إحتجاجية داخل عمادة الكلية من اجل تحديد الاشكال النضالية النوعية التي سيخوضونها ، من خلال النقاش، أوضح عدد ممن تعاقبوا على إلقاء كلمات بالمناسبة أن السبب الرئيسي الذي دفع الطلبة إلى المطالبة بتأجيل الإمتحانات راجع بالأساس إلى ضيق الوقت المخصص لمراجعة الدروس والاستعداد للامتحانات من جهة، وأيضا مناقشة تعسف العمادة على طلبتها بتجريدهم من الحق في إضافة 3 وحدات من الفصل الأول والثالث من جهة ثانية.

وأشار الغاضبون إلى أن مجموعة من المواد لم تنتهي دراستها إلا في الأيام القليلة الماضية، وبالتالي لم يجد الطلبة الوقت الكافي للمراجعة، فيما عزّز الطلبة شكلهم الإحتجاجي بترديد شعارات من قبيل « الطالب يريد تأجيل الامتحان »، و »صامدون صامدون .. في الساحة مناضلون »، و « يا عميد، يا مسؤول الكلية .. »

وفي الوقت الذي شكّل فيه عدد من الطلبة لجانا للمرابطة بمختلف أبواب وممرات الكلية من أجل دعوة الملتحقين بالمؤسسة إلى مقاطعة الإمتحان وشرح دواعي المطالبة بتأجيلها، اكتفى مسؤولي المؤسسة بمتابعة الأوضاع عن بعد و لا أحد حرك ساكنا.

وجاء الشكل الإحتجاجي إستجابة لبلاغ صادر عن الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، عبر موقعه بتطوان، أشار من خلاله إلى أن « الطلبة يرفضون تاريخ 16 دجنبر لإنطلاق الإمتحانات نظرا للبداية المتأخرة للدورة الخريفية، و هذه نتيجة تعنت الإدارة في الإستجابة للمطلب ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *