طنجة: هذه تفاصيل تسجيل 34 إصابة بكورونا في ليلة واحدة

ٍهاشتاغ: متابعة
كشفت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت على عدد من الأشخاص، من بينهم مخالطين لعمالٍ بمعامل السمك والنسيج بالمنطقة الصناعية العوامة، بطنجة، مساء أمس الأربعاء ، والذين نقلوا سابقا إلى مستشفيات وفنادق المدينة، (كشفت) عن إصابة 34 شخصا بفيروس كورونا المستجد.

وتشير معطيات، من مصادر خاصة، إلى أن مدينة طنجة لم تسجل إلى حدود الساعة السادسة من مساء الأربعاء، 6 ماي 2020، أي حالة إصابة بالفيروس، أي طيلة فترة النهار، بسبب غياب التحاليل المخبرية، الخاصة بـ”كوفيد -19″، بالمختبر المتواجد بالمركز الجهوي للأنكولوجيا لمرضى السرطان بمنطقة جزناية.

غير أنه وفي حدود الساعة الثامنة مساءً، كشفت التحاليل إصابة 34 شخصا بالفيروس، حيث جرى إرسالها إلى مندوبية وزارة الصحة وإلى السلطات المحلية بعد إفطار يومه الأربعاء 6 مارس 2020، ما استنفر السلطات المعنية بالمدينة.

المعطيات الواردة، تؤكد أن السلطات المحلية ومصالح القيادة الجهوية للوقاية المدنية جهزت 7 سيارات إسعاف ونحو 14 فردا من عناصرها لنقل المرضى المعلن عن إصابتهم بالفيروس في اتجاه مستشفى دوق دو طوفار وفندق جديد بالمدينة، تم تجهيزه بدوره لاستقبال مرضى “كوفيد -19”.

بؤر عائلية جديدة..

وفقا لمصادمحلية سُجلت بمناطق وأحياء عديدة بطنجة بؤر عائلية جديدة، حيث نُقل 8 أشخاص من أسرة واحدة بحي بني ورياغل، كما تم نقل أفراد أسرة أخرى من أحياء المرس وبني مكادة وأرض الدولة ومغوغة، لتلقي العلاج.

وتضيف نفس المصادر أن غالبية الأسر التي أصيبت بالمرض هي من المخالطين للحالات التي سبق إعلان عن إصابتها بالوباء، جراء تفشيه بمعملين، أحدهما للسمك والآخر للنسيج.

حالات جديدة بسجن سات فيلاج..

معطيات جديدة، تشير إلى تسجيل إصابات جديدة بالفيروس داخل السجن المدني سات فيلاج بطنجة، حيث كشفت تحاليل مخبرية عن إصابة خمسة سجناء آخرين بالوباء، ويجري الأن إخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به بمتابعة من لجنة طبية خاصة داخل الغرف المجهزة بالمعدات الطبية بالمؤسسة السجنية المذكورة، كما تم تسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس وسط بعض الموظفين بالسجن، والذين نقلوا إلى فندقٍ بغرض إخضاعهم للعلاجات الأولية.

ويضاف السجناء والموظفون المصابون الأربعاء، 6 ماي 2020، إلى أزيد من 15 آخرين سبق لمندوبية السجون أن أعلنت إصابتهم بفيروس كورونا في السجن المحلي، حيث ذكرت في بلاغ سابق لها أنه أجريت تحاليل لعينة من عشرة سجناء من نزلاء السجن المحلي طنجة 1، جاءت نتائج حالتين منهم إيجابية، مشيرة إلى إجراء تحاليل لمخالطي الحالتين المؤكدتين، تبين أن ثمانية من مخالطي الحالة الأولى كانت نتائجهم إيجابية، كما كانت نتيجة مخالط واحد للحالة الثانية إيجابية أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *