عاجل.. المحكمة تصدر حكمها في حق المتهمين في قضية “حمزة مون بيبي”

هاشتاغ:
أصدرت المحكمة الابتدائية لمراكش في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء صباح الأربعاء أحكامها في حق المتهمين في قضية التي اصبحت تعرف بعصابة “حمزة مون بيبي”.

وحسب محامي احد الضحايا الاستاذ مروان الرغيوي، فإن المحكمة أصدرت حكمها بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 الف درهم لكل واحد منهما في حق المتهمين الثلاثة، وتعويض مالي قدره تتراوح 100 آلاف درهم لصالح جميع الضحايا و50 الف درهم لفائدة محمد المدمي (رئيس المركز الوطني لحقوق االنسان) ونور الدين الغرابي المعروف بنيبا، فيما حكمت المحكمة بعدم الاختصاص بخصوص المطالب المدنية التي طالبت بها الفنان سعيدة شرف وكذا رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان.

والجدير بالذكر ان الاحكام صدرت في حق المتهمين الثلاثة الذين كانوا موضوعين رهن الاعتقال، والامر يتعلق باليوتوبرز سكينة جناح المعروفة بكلامور والمراسل الصحفي سيمو ظاهير وعدنان الساكن صاحب وكالة لكراء السيارات والمعروف ب”مول الفيراري”.

وتابعت المحكمة المتهمين بتهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز”، كل حسب المنسوب إليه.

ويشار أن هذه القضية مازالت فصولها مستمرة، حيث عرفت جنبات المحكمة في نفس اليوم تواجد عدد كبير من المراكشيين الذين حجوا بكثافة لمتابعة فصول أبرز قضية تفجرت بأسماء مشهورة كدنيا بطمة وأختها ابتسام بطمة التي استمع لهما مساء يوم الثلاثاء قاضي التحقيق بنفس المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *