عاجل: ترامب يرفع السرية عن رسائل البريد الالكتروني لهيلاري كلينتون.. والنظام الجزائري يحرض جماعات ارهابية لمهاجمة المغرب!

نشرت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة الملكية المغربية على الفايسبوك تحت عنوان « عاجل ومهم.. ترامب يرفع السرية عن رسائل البريد الالكتروني لهيلاري كلينتون اليوم!!

وذكرت صفحة القوات المسلحة الملكية المغربية،  » وبه فضيحة اخرى لنظام الجزائري وهو يحرض جماعات ارهابية على مهاجمة المغرب في الصحراء المغربية، نقدم لكم الترجمة الكاملة لتقارير. « 

بريد هيلاري: عين اميناس تفاهم جزائري مع الارهابيين لضرب مصالح المغرب »

ووفقا لنفس المصدر اورد نفس المصدر الرسالة التالية:
 » 1. وفقًا لمصدر حساس للغاية ، صرح الأفراد الذين لديهم إمكانية الوصول إلى ضباط المخابرات الخارجية الفرنسية (Direction Generale de la Securite Exterieure – DGSE) الذين يعملون في مالي والجزائر خلال أزمة الرهائن في 17 يناير 2013 ( تاكيد مشاركة فرنسية)، على انفراد بأن الجزائر فوجئت خلال حكومة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالهجمات وارتباكها. وبحسب مصادر مطلعة على المديرية العامة للأمن الداخلي الجزائرية ، توصلت حكومة بوتفليقة إلى تفاهم سري للغاية مع بلمختار (تفاهمات مع زعيم التنظيم الارهابي بلمختار)بعد اختطاف القنصل الجزائري في مكتب المحاسبة الجزائري في أبريل 2012. بموجب هذا الاتفاق ، ركز بلمختار عملياته في مالي ، وأحيانًا ، بتشجيع من المديرية العامة للأمن العام الجزائري ، يهاجم المصالح المغربية في الصحراء المغربية ( تحريض الجزائر للجماعة الارهابية التي يقودها بلختار لمهاجمة المغرب) ، حيث للجزائريين مطالبات إقليمية. ويخشى مسؤولو الأمن الجزائريون من أن تكون هجمات 17 يناير بمثابة استئناف للحرب الأهلية التي استمرت 20 عامًا ، وقرروا التعامل مع الوضع بقوة قصوى. وهدفهم من هذا بحسب هذا المصدر هو تدمير جماعة « موقع الدم » وتوصيل رسالة لبلمختار وحلفائه. وبحسب هذه المصادر ، فإن مصير الرهائن هو اعتبار ثانوي في هذا القرار ( عدم اهتمام بحياة الرهائن في عملية عين اميناس). 2. تضيف مصادر شديدة الحساسية أن بلمختار في هذا الصدد يرد على طلب مباشر من المتمردين الماليين عبر القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي للإدلاء ببيان بينما تهاجم القوات العسكرية الفرنسية المتمردين. اعتبر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أن بلمختار حسن التنظيم هو المقاتل الأفضل في مواجهة المصالح الغربية على الفور. سمحت الجزائر للطائرات الفرنسية بالتحليق فوق أراضيها في طريقها إلى مالي ( تأكيد على السماح بالطائرات الفرنسية بالمرور فوق اجواء الجزائر لقصف مالي) ، وأشار بلمختار إلى وجود صلة عاطفية حقيقية بين فرنسا والجزائر تزيد من تأثير الهجوم. تشير هذه المصادر إلى أن بلمختار يمكنه الاعتماد على كادر من 5000 إلى 10000 مقاتل مناهض للحكومة داخل الجزائر. 3. وبحسب هذه المصادر الحساسة ، فإن الهجمات نفذتها كتيبة « توقيع بالدم » بقيادة مختار بلمختار ، وهي أحدث مجموعة نظمها الثوار الجزائريون منذ زمن طويل. بلمختار وأتباعه ، وفقًا للمديرية العامة للأمن الداخلي الفرنسي ، جزء من حركة الوحدة والجهاد في غرب إفريقيا (MUJWA) ، التي تشكلت في مايو 2012 في مالي. MUJWA هو نتيجة لاتفاقية تعاون متبادل بين الجماعات الإرهابية العاملة في وزارة الخارجية الأمريكية غير المصنفة القضية رقم F-2014-20439 Doc No. C05798106 التاريخ: 01/07/2016. « 

وفي الاخير كتب نفس المصدر، » البريد يؤكد التسريبات التي اذاعتها قناة ميدي1 المغربية حول وجود تنسيق بين الحكومة الجزائرية و جماعة بلمختار الارهابية ».


اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *