صورة: عبير العابد تفاجئ متابعيها بظهورها حليقة الرأس

فاجأت الفنانة المغربية الشابة عبير العابد، متابعيها عبر موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، وذلك بظهورها حليقة الرأس.

وأرفقت العابد صورتها بتدوينة طويلة، أوضحت من خلالها لمتابعيها سبب إقدامها على هذه “الخطوة الجريئة”، قائلة: “رسالة مني لكل امرأة أو فتاة، تعاني مع المجتمع، الذي يفرض عليها بعض الأفكار الوهمية، من اختراع البشر، والشعوب.. اليوم أتضامن مع نفسي، ومع أي فتاة كذبوا عليها في يوم من الأيام، و قالوا لها إذا لم يكن لديك شعر طويل فأنت ماشي مرا، وكم من فتاة تعقدات، أو تحجبت بتغطية رأسها، أو الاستعانة بشعر مستعار، بسبب تساقط شعرها، أو لأنه جاف، أو لأنها أصيبت بالسرطان، ولم تقدر على تقبل نفسها بدونه لأن الناس سيسخرون منها”.

وأضافت: “اسمعيني جيدا يا فتيات، سر جمالك هو عقلك، وكيانك، وذكاؤك، ومستواك الفكري وأخلاقك، ومالك، وعملك، وقلبك، ونيتك، وأهم شيء ابتسامتك، وثقتك بنفسك.. هذه قيمتك، وليست هي شعرك، أو جسمك .. ابقي قوية رغم كلام الناس، الذي لن يفيدك في شيء”.

وختمت عبير تدوينتها قائلة: “من الآن فصاعدا، إسمعي لقلبك، وإفعلي ما أنت مقتنعة به، مدام لا يمس حرية شخص آخر، ولا يخدش الحياء، أما بالنسبة إلى الناس، الذين يسخرون فلا تهتمي لهم. هل هناك إنسان عاقل، واعي، ولديه قيمة في المجتمع، يقدم رأيه في الآخرين دون أن يطلب منه ذلك أحد؟ طبعا لا، أولئك أناس حياتهم فارغة تهتم بمشاكل وحياة الآخرين”.

وقام مجموعة من الفنانين بالتعبير عن إعجابهم بهذه “البادرة”، وتركوا على صورتها تعليقات إيجابية، من بيهم الفنان بدر سلطان، جايلان، ربيع الصقلي، عثمان بلبل… وآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *