عموتة.. الفوز على منتخب الطوغو يكتسي أهمية كبيرة في مشوار الدفاع عن اللقب

اعتبر مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين السيد حسين عموتة ، أن نتيجة الفوز التي حققها المنتخب في أولى مبارياته ضد منتخب الطوغو (0-1 )ضمن منافسات بطولة افريقيا للاعبين المحليين ( الكاميرون 2021 ) تكتسي أهمية بالغة في مشوار الدفاع عن اللقب.

و أكد عموتة في الندوة الصحفية التي تلت المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الطوغولي، اليوم الاثنين برسم الجولة الاولى -المجموعة الثالثة- من هذه البطولة المقامة حاليا في الكاميرون ، أن أسود الاطلس “بسطوا سيطرتهم على المقابلة وحققوا الأهم وهو الفوز” .

و في هذا السياق ،شدد الناخب الوطني على انه في مثل هذه المباريات التي تستهل بها المنافسات “فالفوز يشكل الامر المهم والاساسي .”

و استطرد قائلا ” لكننا عانينا خلال اللحظات الاخيرة من اللقاء ،حيث كان من المفروض ان نسجل الهدف الثاني و بالتالي يمكننا أن نلعب بمستوانا المعهود” .

و عبر عن اسفه لإهدار كم هائل من فرص التسجيل “جراء افتقاد المهاجمين اللمسة الاخيرة امام منتخب الطوغو الذي كان منظما ،بل كان من الممكن أن يخلق المفاجئة و يعادل الكفة “.

وجدد التأكيد على أن المنتخب الوطني المغربي بصم على حضور جيد لكن الفعالية الهجومية لم تكن حاضرة .

ورغم ذلك ، أكد السيد عموتة ،أن له ثقة كبيرة في العناصر الوطنية ،مبرزا ان المهم قد تحقق في اللقاء الاول من خلال الظفر بالثلاث نقاط .

و توقع في الختام أن اللاعبين المغاربة سيكونون في المباراة المقبلة “أكثر حضورا خاصة على المستوى الذهني لمعانقة الشباك “.

وسيخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية في 22 من يناير الجاري، حيث سيلاقي منتخب رواندا، فوق أرضية نفس الملعب لمدينة دوالا، فيما ستنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء حسب توقيت المغرب.

ويختتم أشبال المدرب الحسين عموتة، مباريات الدور الأول، بمواجهة منتخب أوغندا، في 26 من يناير الجاري، في نفس الملعب ( إعادة التوحيد)، وهي المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء حسب توقيت المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *