عودة قوية لأطر البودشيشية بعد 3 سنوات من رحيل الشيخ حمزة

وسام مجد

عاينت جريدة هاشتاغ حضورا مكثفا لأطر الطريقة القادرية البودشيشية الذين كانوا قد تواروا عن الأنظار منذ مدة وجيزة وعلى رأسهم الدكتور قسطاس الذي يشغل منصب مدير الشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف.

هذا وكما كان متوقعا أخذ سيط البودشيشية يزيد بعد 3 سنوات من رحيل الشيخ المجدد والعارف بالله سيدي حمزة بودشيش اذ لوحظ ان وتيرة أشغال إنجاز مرافق اجتماعية وأخرى علمية بمحيط الزاوية تطبعها السرعة.

في ذات السياق عاينت الجريدة خلال ليلة الاحتفاء بالذكرى الثالثة لرحيل الشيخ سيدي حمزة التي احتضنتها قرية مداغ ضاحية بركان يوم أمس السبت 18 يناير 2020 حضورا وازنا لأطر الطريقة وكبار رجالاتها الذين قدموا شهادات مؤثرة استمرت الى غاية الخامسة صباحا في مقدمتهم الدكتور محمد أديوان نائب رئيس جامعة القرويين ومدير ديوان وزير الأوقاف سابقا.
في المقابل يواظب عشرات رجال المال والسياسة والفن والاعلام على الحضور لاجتماعات زاويتهم التي ينتمون اليها اذ كعادته شوهد اشهر طبيب متخصص في التجميل واحد اغنى الاطباء المغاربة وهو يجالس الشيخ سيدي جمال بودشيش ويحضر معه طيلة برنامج الزيارة الخاصة بالفقراء والذي امتد لما يقارب الأربع ساعات بسبب الاعداد الكبيرة التي حضرت للذكرى من مختلف بقاع العالم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *