غوتيريش يرحب بالسلطة التنفيذية الليبية الجديدة

رحب الأمين العام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، باختيار أعضاء منتدى الحوار السياسي الليبي لسلطة تنفيذية موحدة مؤقتة.

وأفاد مركز أنباء الأمم المتحدى بأن غوتيريش، دعا خلال مؤتمر صحفي، “جميع أعضاء المنتدى والليبيين وأصحاب المصلحة الدوليين إلى احترام نتائج التصويت”.

وأكد على التزام الأمم المتحدة بدعم الشعب الليبي في جهوده لبناء بلد مسالم ومزدهر، مضيفا أن “ليبيا تسير في الاتجاه الصحيح”.

وهنأ الأمين العام الاممي الأعضاء الثلاثة الجدد في المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء المعين على اختيارهم، متمنيا لهم أيضا “كل النجاح في ولايتهم لقيادة البلاد فيما تبقى من المرحلة التحضيرية التي تسبق الانتخابات الوطنية في 24 دجنبر 2021”.

وفي هذا السياق، قال الأمين العام: “أرحب بهذه التعهدات التي قطعتها السلطة التنفيذية الجديدة لتشكيل حكومة تعكس التعددية السياسية والتمثيل الجغرافي والتزامها بإشراك ما لا يقل عن 30 في المئة من النساء في المناصب التنفيذية، وكذلك ضمان مشاركة الشباب”.

ودعا غوتريش السلطة التنفيذية الجديدة وجميع أصحاب المصلحة الليبيين المعنيين إلى الموافقة على المبادئ والجداول الزمنية المحددة في خريطة طريق تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *