فرنسا تخصص طائرة خاصة لنقل مواطن فرنسي مصاب بجروح خطيرة من أكادير

نقل مواطن فرنسي يوم أمس الجمعة عبر طائرة خاصة من مدينة أكادير نحو باريس وذلك بعد إصابته بوعكة صحية متمثلة في جروح خطيرة.

وأعلنت السفارة الفرنسية بالمغرب، عبر تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تم إرسال طائرة خاصة لإجلاء مواطن فرنسي مصاب بجروح خطيرة بمساعدة السلطات المغربية بمدينة أكادير.

وكانت السفارة الفرنسية في المغرب قد باشرت منذ أسابيع إجراءات ترحيل عشرات السياح الفرنسيين العالقين بالمغرب بسبب جائحة كورونا المستجد كوفيد 19.

ووفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فإن عدة حافلات من جميع أنحاء المغرب قامت بنقل مواطنين فرنسيين كانوا من ضحايا فيروس كورونا، بعدما لم يستطيعوا العودة للديار الفرنسية إثر إغلاق الحدود الجوية والبحرية بين المغرب وفرنسا بسبب انتشار فيروس كورونا من مختلف المدن كأكادير وطنجة ووجدة والدار البيضاء إلى مطار مراكش قصد العودة إلى فرنسا.

يشار أن ظهور فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالمغرب دفع بالحكومة المغربية لاتخاذ جملة من التدابير الاحترازية الوقائية للتصدي لانتشار الفيروس، وذلك بإغلاق الحدود مع ثلة من الدول الأجنبية وتعليق كافة الرحلات الجوية والبحرية ما جعل مجموعة من السياح الأجانب الوافدين على المغرب يجدون أنفسهم عالقين بالمغرب لعدة أسابيع، ومن بينهم المواطنون الفرنسيون، قبل أن يتدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ويقوم بالتنسيق مع السلطات المغربية لترحيلهم عبر عدد من الرحلات الجوية المنظمة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *