فرنسا ترخص لفتح المقاهي والمطاعم اعتبارا من اليوم

بعد ستة أشهر من القيود، أعادت السلطات الفرنسية اعتبارا من يومه الأربعاء، فتح شرفات المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسارح والمتاحف، وإن كان ذلك بقدرة استيعابية محدودة.

ومع الرفع التدريجي للقيود، يستعيد الفرنسيون قليلا من الحرية. وتزامنا مع إعادة فتح العديد من المنشآت أمام الجمهور، ولو جزئيا، سيبدأ حظر التجول ابتداء من الأربعاء اعتبارا من الساعة التاسعة مساء بدلا من السابعة.

وبهذا القرار بات بإمكان الفرنسيين اعتبارا من الأربعاء الذهاب إلى المطاعم والمقاهي والحانات من جديد، لكن فقط في باحاتها الخارجية، مع فرض استقبال 50% من قدرتها الاستيعابية وجلوس ستة أشخاص كحد أقصى على الطاولة نفسها. وفرض على المطاعم والمقاهي الانتظار حتى التاسع من حزيران/يونيو لاستقبال الزبائن في قاعاتها الداخلية.

وسُمح مجددا لدور السينما والمسارح والمتاحف الفرنسية باستقبال الجمهور مع فرض وضع كمامات، وبقدراتها الاستيعابية القصوى. وتم تأخير بدء سريان حظر التجول الليلي ساعتين وأصبح يبدأ عند الساعة 21:00 وينتهي عند السادسة صباحا.

وفي الأيام الأخيرة، كان عمال المقاهي ينشطون كي يكونوا جاهزين فنظفوا الباحات الخارجية ورتبوها وتم تسليمهم صناديق المشروبات والبيرة. وقام بعضهم بوضع لوائح حجوزات، سرعان ما امتلأت. تقول أميلي البالغة 32 عاما، وهي من سكان باريس، إنها العودة إلى “الحياة، الحياة الحقيقية” وإمكانية الجلوس مع “الصديقات” لشرب كأس.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *