فريق التجمع الدستوري يدافع عن وزيره في المالية ويبرر ما قدمه من تعديلات

وسام مجد

قال رئيس فريق التجمع الدستوري في كلمته اثناء جلسة مناقشة ميزانية 2020 أن التعديلات التي قدمها فريقه تأتي انسجاما مع الملاحظات والاقتراحات المقدمة بها رفقة فرق الأغلبية.

وأضاف ذات المتحدث أنه تفاعلا مع المواقف التي عبرت عنها الحكومة قام فريقه بصياغة مجموعة من التعديلات التي توخى من وراءها دعم بعض الفئات الاجتماعية ودعم استهلاك الأسر المغربية بشكل مباشر أو غير مباشر .

وأردف رئيس الفريق المذكور أن المقاولة كانت حاضرة بقوة في تعديلاتهم خصوصا المقاولة الصغرى والصغيرة والمتوسطة وذلك في إطار تسهيل تمويل هذه المقاولات عبر القروض الـمعبأة لفائدتها.

وأشار رئيس الفريق الدستوري أن وزير المالية المنتمي لحزبه قام بتقديم أرقام وبيانات توضح حجم القروض المعبأة للمقاولات ونشاط الضمان لتمويل عمليات إحداث وتطوير المقاولات المتوسطة والصغيرة إلا أن المبالغ المعبأة في هذا المشروع تبقى دون الطموحات والحاجيات الاقتصادية والاجتماعية والجهوية.

واضاف الأخير أنه في إطار تسهيل تمويل المقاولات المتوسطة والصغيرة عبر القروض المعبأة لفائدتها ذكر وزير المالية في عرضه الجوابي على أسئلة وتساؤلات النائبات والنواب في لجنة المالية أرقاما وبيانات توضح حجم القروض المعبأة ونشاط الضمان لتمويل عمليات إحداث وتطوير المقاولات المتوسطة والصغيرة، إلا أنها تبقى في مجملها متواضعة بالنسبة لحاجياتنا اقتصاديا واجتماعيا وجهويا.

وعبر رئيس فريق التجمع الدستوؤي عن ان الهدف هو مضاعفة الجهود المالية الموجهة لهذا النسيج بنفس تصاعدي وتنموي وجهوي لضمان حضور وازن ومؤثر للنسيج المقاولاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *