“فريق نيكست كيدز” يفوز بالمسابقة الوطنية للروبوت ويمثل المغرب بأمريكا

هاشتاغ:

تمكن فريق Next Kids ، من مدينة طنجة، من الفوز بالمرتبة الأولى في منافسات الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية للروبوت، التي جرت أمس السبت بالدار البيضاء، وعرفت مشاركة قرابة 200 تلميذا.

وسيمثل فريق Next Kids المغرب في البطولة الدولية World festival التي ستجرى أطوارها ما بين 29 أبريل و 02 ماي2020 المقبلين بديترويت (ميتشيغين) في الولايات المتحدة الأمركية ، وعادت المرتبة الثانية لفريق (Matrix) من مدينة الدار البيضاء، والذي سيمثل المغرب في المنافسة الدولية التي ستعقد ما بين 13و 16 ماي المقبل باليونان.

وظفر بالمرتبة الثالثة فريق GWA Synapse من بوسكورة والذي سيشارك في منافسة LEGO League Open Invitational التي ستنظم ما بين 26و28 يونيو المقبل بريو دي جانيرو بالبرازيل.

فيما آلت المرتبة الرابعة لفريق Inventor Team من مدينة تطوان، في حين حل فريق ( Space-X ) من الرباط في الصف الخامس، وعادت المرتبة السادسة لفريق (Techmakers) من العاصمة الاقتصادية، وستمثل هذه الفرق الثلاث المغرب في مسابقة الروبوتات العربية التي ستحتضنها الغردقة بمصر ما بين 27و 29 مارس المقبل.

وعرفت الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية للروبوت، التي نظمتها جمعية (LOOP ) للعلوم والتكنولوجيا ، تنافس 20 فريقا ، كل فريق يتكون من 2 إلى 10 من التلاميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 و16 سنة من مختلف مدن المملكة، شاركوا بأفكارهم المبتكرة خلال المرحلة النهائية بالدار البيضاء.

وتمحورت المسابقة هذه السنة حول موضوع « مدينة المستقبل »، حاولت خلالها الفرق المشاركة باقتراح حلول مبتكرة للمشاكل المتعلقة بالمباني أو الأماكن العامة بالقرب من منازلهم.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال المراحل التأهيلية لهذه الدورة، شارك 60 فريقا في لقاءات إقليمية نظمتها الجمعية بخمس مدن مختلفة لمدة شهرين (دجنبر 2019 ويناير 2020).

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *