فضيحة.. أشغال تهيئة الشارع الرئيسي بتنجداد تثير الجدل

هاشتاغ.الرشيدية

آثارت أشغال تهيئة الشارع الرئيسي بمدينة تنجداد المتواجدة في النفوذ الترابي لإقليم الرشيدية جدلا واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي, بعد تداول صوراً توثق لقنطرة أنجزت بطريقة ترقيعية.

وفي سياق متصل وضمن الموضوع ذاتها فإن الصور آثارت سخطاً عارماً, أمام مطالب بالتدخل وفتح تحقيق معمق لمعرفة جميع التفاصيل المرتبطة بأشغال التهيئة التي تنجز بعشوائية في غياب مراقبة وتتبع من لدن الهيئات المنتخبة وكذا الجهات الوصية الأخرى.

وسبق أن أشرنا في مقال سابق الى حجم الخسائر التي لحقت أشغال تهيئة الشارع الرئيسي بمدينة تنجداد وعودتها الى نقطة الصفر, لاسيما بعد التساقطات المطرية الأخيرة التي فجرت فضيحة من العيار الثقيل وعرت عن واقع هاته الأشغال.


كما تظهر الصور المتداولة لجوء الشركة المسؤولة عن الأشغال الى حل ترقيعي تجلى في وضع انابيب بدل بناء قنطرة وفق ما هو وارد في تصميم التهيئة, رغم أن هذه الأخيرة تعرف كلما نزل زخات مطرية, تيارات مائية قوية تمر من “الساقية” التي تمر أسفل القنطرة.

هذا وتطالب فعاليات محلية بضرورة فتح تحقيق في هذه الأشغال للوقوف على التعثرات وتحديد المسؤولين عن هذه المهزلة التي خلفت موجة استنكار واسع, خاصة وأن هذه الأشغال التي تتم بشكل عشوائي لم ترقى الى مستوى تطلعات الساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *