فوائد زيت الزيتون عديدة منها الوقاية من السكرى

زيت الزيتون من الزيوت الصحية الغنية بالأوميجا 3 والعديد من الفيتامينات والمعادن، وهو من أفضل الدهون الصحية التى يمكن أن تضيفها إلى السلطات وأنواع الطعام المختلفة، وفى هذا التقرير نتعرف على فوائد زيت الزيتون، وفقاً لموقع جريدة « التايمز الهندية ».

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون هو نوع من الزيت يتم الحصول عليه من الزيتون ويستخدم بشكل عام في الطهي، وهناك أنواع عديدة من زيت الزيتون منها: زيت الزيتون البكر الممتاز وهذا هو أفضل الأنواع، وزيت الزيتون البكر وهو أقل جودة من الأول، وزيت الزيتون النقى وهذا مزيج من النوعين الممتاز والبكر.

فوائد زيت الزيتون للصحة يمنع مرض السكري
وفقًا للعديد من الدراسات فإن زيت الزيتون غني بالدهون الصحية التي يمكن أن تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ومن المعروف أن استخدام زيت الزيتون للطهي بدلاً من أي زيوت أخرى مفيد فى الوقاية من مرض السكرى.

يمنع سرطان الثدى

أظهرت الدراسات أن النساء اللائي يستهلكن زيت الزيتون يكون لديهن خطر أقل للإصابة بسرطان الثدي بالمقارنة مع غيرهن، حيث يحتوى زيت الزيتون على مركب طبيعى يسمى « oleuropein »، والذى له خصائص مضادة للسرطان.

يقوى العظام

يمكن استخدام زيت الزيتون للحصول على عظام أقوى، إذا كنت تستهلك زيت الزيتون، فستحصل على كميات كبيرة من أوستيوكالسين في جسمك والتي يمكن أن تساعد في تكوين عظام صحية.

إنقاص الوزن

إن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل، ولكن إذا استبدلت الزيت العادى بزيت الزيتون للطبخ، يمكنك أن تفقد وزنك بشكل أسرع.

علاج الاكتئاب

زيت الزيتون هو أحد الأطعمة القليلة التى تعمل كمضادات للاكتئاب، حيث يمكن أن يزيد من مستويات السيروتونين، مما يساعد في علاج الاكتئاب.

يتحكم فى الكولسترول

استهلاك زيت الزيتون يقلل الكولسترول السيئ ويزيد الكولسترول الجيد فى الجسم، مما يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد زيت الزيتون يسكن الألم ويقلل الالتهاب

يُعرف زيت الزيتون البكر الممتاز بأنه مسكن للألم، حيث إنه يحتوى على oleocanthal، مما يقلل من الالتهاب في الجسم وهو ما يساعد في علاج أي نوع من الألم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *