فيدرالية الدواجن تنفي مصادقتها على شركة “santéVot” لإنتاج الدجاج تحت علامة دجاج المزرعة

أكدت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب ،اليوم الخميس ،أنه لم يتم الاعتراف أو المصادقة مطلقا على شركة أو علامة “santé’Vot ” لإنتاج الدجاج تحت علامة الجودة الفلاحية “دجاج المزرعة”، معربة عن إدانتها الشديدة لهذا النوع من “الممارسات الاحتيالية التي من طبيعتها أن تضلل المستهلك “.

و ذكرت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن في بلاغ لها أنه قد تم استفسارها “من قبل العديد من المستهلكين بشأن عملية تجارية لشركة أو علامة (santé’Vot ) ،والتي تقوم بتسليم الدجاج المسمى بدجاج المزرعة”.

و بالتالي ، يضيف البلاغ ، ساءلت الفيدرالية مصالح وزارة الفلاحة حول هذا لموضوع ، والتي أكدت أن الشركة أو العلامة المذكورة لم يتم الاعتراف بها أو المصادقة عليها مطلقا لإنتاج الدجاج تحت علامة الجودة الفلاحية “دجاج المزرعة”.

ومن هذا المنطلق ، شددت الفيدرالية على أن العلامة أو الشركة المذكورة تبقى ” مخالفة للقانون، وتخضع للعقوبات المنصوص عليها في المادتين 37 و 38 من القانون رقم 06-25 المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة للمواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية والبحرية”.

و عبرت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن عن إدانتها الشديدة لهذا النوع “من الممارسات الاحتيالية التي من طبيعتها أن تضلل المستهلك بشأن مواصفات الدجاج الذي يتم تسويقه من قبل هذه الشركة”، مطالبة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية – ONSSA – ” تطبيق القانون الجاري به العمل في هذا المجال”.

وخلص البلاغ إلى أن الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، “المعترف بها بموجب القانون رقم 12-03 كهيئة بيمهنية فلاحية لقطاع الدواجن،تحتفظ بحقها في اتخاذ أي إجراء أو متابعة ضد هذه الشركة ومسيريها من أجل انتحال علامة الجودة الفلاحية والتحايل بخصوص طبيعة المنتوجات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *