فيديو: « ولد لكرية » يخرج عن صمته وبالوثائق يفضح مؤسستين إعلاميتين بالضغط عليه من خلال إغراءات مالية وإمتيازات أخرى

هاشتاغ: هيثم الاسماعيلي
بعد صمته مدة ثلاث أيام من صدور فيديو قنبلة 2020، الذي تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، مع بداية السنة الجديدة، والذي تبرأ من خلاله من أغنية الشعب التي أعتبرها « كاميرا خفية للكشف عن الخونة.
خرج الرابور يوسف محيوت والمعروفب « ولد لكرية » رفقة زميله يحيى محيوت والمعروف ب « لزعر » في فيديو جديد على قناته بيوتوب عن صمته، ليوضح ما تعرض له من ضغوطات ومساومة من طرف اشخاص ومؤسستين إعلاميتين، وعن الاسباب التي جعلته يدلي بتصريحه حول أغنية  » عاش » الشعب ».

وفَجَّر أصحاب أغنية “عاش الشعب”؛ فضيحة مساومة من العيار الثقيل، على خلفية الخرجة الإعلامية؛ التي إعتبر من خلالها “ولد الكرية” أغنية “عاش الشعب” مجرد مسرحية للشعب المغربي.

حيث قدم « ولد لكرية » مجموعة من الدلائل والحجج، وانه تمت مساومته من مؤسستين إعلاميتين معروفتان، وأجبر على تصوير فيديو من أجل التبرأ من أغنية « عاش الشعب »، حيث اتهم ولد لكرية، كل من « حاتم حجي » صاحب موقع « لونكيط.ما » و « القاسيمي » صاحب موقع « العرايشي تيفي ».

وأظهر “ولد الكرية”؛ عبر المباشر الذي بثه مساء اليوم السبت على قناته الرسمية بيوتوب، وثيقة قال إنها إعتماد صحفي من طرف جريدة رقمية؛ تعتمده مراسلا صحافيا بجهة فاس مكناس، وترخيصا بالتصوير في الأماكن العامة باسم الجريدة ذاتها، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 2000 درهم، عبارة عن “تسبيق له من أجل الصمت”، وفق تعبير المتحدث.

ويضيف « ولد لكرية » انه ذهب معهم في خطتهما، واشترط عليهما أن يظهرا معه في الفيديو، حتى تكون حجة عليهما، وان يمكنوه من الامتيازات التي وعدوه بها، ومن تم قرر الخروج للتوضيح الى الرأي العام.

ويزيد « ولد لكرية » الذي كان مرفوقا برفيقه « لزعر » هؤلاء هم من يقومون بالتحقيقات الصحفية، ها هما يقومون بشراء الضمائر الحرة و »ولاد الشعب ».

واضاف « لزعر » في نفس الفيديو، ان الخطة تمت بالاتفاق معه، من اجل الكشف عن الخونة، وخرجته الاعلامية التي انتقد فيها زميله كانت ضرورية، من اجل الحفاظ على جمهوره، وحتى لا يتم حرق جميع الاوراق.

وفي الاخير اكد « ولد لكرية » ان السيناريو كتب له وتم حفظهعن ظهر قلب، وانه ممثل بارع اتقن دوره، وفي الفيديو المذكور لمح لجمهوره عن طريق الغمز، وقال لهم انتظروا قنبلة 2020 (يقصد هذا الفيديو)، وان الكثير من جمهوره عرف الرسالة، وهذه هي القنبلة لفضح سماسرة الضمير وتجار قضايا الشعب، وانهما يخوضون حرب باردة مع الفساد، واتيحت لهما الفرصة لفضحهما واستغلوها احسن الاستغلال.

وجدد « ولد لكرية » اعتذاره للقنوات ووسائل الاعلام التي تم ذكرها في الفيديو المذكور.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *