فيروس “كورونا”.. الطلبة المغاربة لازالوا مقيمين بالأحياء الجامعية

هاشتاغ:

علم لدى السفارة المغربية بدكار، اليوم الأربعاء، أن الطلبة المغاربة بالسنغال لا زالوا مقيمين بالأحياء الجامعية بالسنغال، على الرغم من إغلاقها ، وذلك في إطار التدابير المتخذة للحد من آثار وباء فيروس “كورونا”.

وذكر بلاغ للسفارة ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذه التمثيلية الدبلوماسية تود طمأنة أولياء وأقارب الطالبات والطلبة المغاربة في الأحياء الجامعية بالمدن السنغالية بدكار وسانت لويس وتيس، بأن هؤلاء الطلبة، البالغ عددهم 140 ، لا زالوا مقيمين بالأحياء الجامعية ، على الرغم من إغلاقها ، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السنغالية لاحتواء آثار وباء فيروس “كورونا” .

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح السفارة على اتصال دائم مع الطلبة المعنيين وكذلك مع السلطات السنغالية ، منذ الإعلان عن تعليق الدراسة وإغلاق الأحياء الجامعية ،من أجل ألا تؤثر الإجراءات المتخذة في إطار محاربة وباء فيروس “كورونا” على الظروف المعيشية لهؤلاء الطلبة.

وخلص البلاغ إلى أن سفارة المملكة المغربية بدكار تود، بهذه المناسبة، أن تقدم تشكراتها البالغة للسلطات السنغالية وخاصة كبار المسؤولين بوزارة التعليم العالي على اهتمامهم المتواصل للطلبة المغاربة بالسنغال.

وفي إطار متابعة ورصد تطورات وباء فيروس “كورونا” وتأثيره على المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، أحدثت سفارة المملكة المغربية بدكار، منذ نهاية الأسبوع المنصرم، خلية أزمة وتواصل لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين في السنغال وغامبيا وغينيا بيساو والرأس الأخضر.

وفي ما يلي أرقام الاتصال بالسفارة المغربية بدكار.

بالنسبة لعموم المواطنين:

221 776 925 494+

221 772 434 427+

بالنسبة للطلبة:

221 773 360 093+

221 778 738 103+

221 785 844 808+

البريد الالكتروني: ambmarocdakar@yahoo.fr

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *