فيروس كورونا.. سفارة المملكة بمدريد تتخذ اجراءات جديدة حماية لصحة افراد الجالية المغربية

هاشتاغ:

في إطار التدابير المتخذة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسهرا على الحماية الصحية للجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، وتفاديا لإصابتهم بهذه العدوى المتميزة بالانتشار السريع، واحتراما للقرارات والإرشادات الصادرة عن السلطات الإسبانية في هذه الظرفية الخاصة لحالة الطوارئ المعلنة، وقرار تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى إسبانيا من طرف البلدين، تهيب سفارة المملكة المغربية بإسبانيا بالمواطنات والمواطنين المغاربة أن لا يتوجهوا إلى القنصليات العامة للمملكة المغربية إلا عند الاقتضاء وفي الحالات المستعجلة.

وانهت السفارة، إلى علم المواطنات والمواطنين المغاربة المتواجدين بإسبانيا أن توقيت عمل القنصليات العامة سيتم تقليصه ليبدأ العمل من الساعة 10 صباحا إلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال (من 10س إلى 14س).

وفي نفس السياق اكدت السفارة، لن يُسمح بالولوج إلى مقرات القنصليات العامة إلا للمرتفقين، وسيمنع الولوج على مصطحبيهم. وسيحدد، بشكل استثنائي، عدد المرتفقين المسموح لهم بالولوج إلى القنصليات العامة في أفواج لا يتعدى عددها عشرة أشخاص، لتتوالى هاته الأفواج إلى حين انتهاء أوقات العمل.

ودعت، من المواطنات والمواطنين المغاربة الالتزام بما سلف ذكره وكذا بالإرشادات والقرارات الصادرة عن السلطات الإسبانية، والاتصال بالأرقام الهاتفية التي خصصت لهذا الشأن عند الحاجة.

وشددت السفارة في الاخير، على جميع المغاربة إلى عدم التوجه إلى الجزيرة الخضراء من أجل السفر إلى المغرب لأن الحدود مغلقة إلى حين إشعار آخر.

وفي الختام، طالبت السفارة من المواطنات والمواطنين المغاربة تفهم واحترام جميع الإجراءات التي يتم اتخاذها والتي تهدف بالأساس إلى السهر على الحماية الصحية للمغاربة ولمجموع سكان دولة إسبانيا الصديقة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *