إسبانيا .. أزيد من 217 ألف حالة إصابة مؤكدة وتعافي حوالي 119 ألف حالة

هاشتاغ:
ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى 217 ألف و 466 حالة إصابة بزيادة 838 حالة في ظرف 24 ساعة في حين سجل عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام زيادة ب 1654 حالة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 118 ألف و 902 حالة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الأحد .

وكشفت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الوفيات الناتجة عن الفيروس بلغ 164 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة وهو أدنى معدل يومي يتم تسجيله منذ 18 مارس الماضي ما رفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 25 ألف و 264 حالة وفاة .

ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الثالثة على التوالي إلى غاية 9 ماي المقبل .

ولأول مرة تضمن الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ تدابير وإجراءات للتخفيف من القيود المفروضة في إطار الحجر الصحي من بينها السماح للأطفال دون سن 14 عاما بالخروج بصحبة شخص بالغ وذلك اعتبارا من الأحد الماضي .

وأعلنت الحكومة الإسبانية الثلاثاء الماضي عن مخطط وخارطة طريق للرفع التدريجي لتدابير الإغلاق التام في البلاد تتضمن أربع مراحل تمتد من 4 ماي حتى نهاية يونيو المقبل وذلك حسب تطور انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأمس السبت دعا بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية للمرة الرابعة على التوالي إلى تمديد حالة الطوارئ في البلاد لأسبوعين إضافيين حتى 23 ماي الجاري وذلك من أجل مواصلة الجهود المبذولة للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد .

وأكد بيدرو سانشيز في تصريحات من مقر رئاسة الحكومة ( لا مونكلوا ) أنه ” لا توجد خطة بديلة ” في حالة الطوارئ ودعا جميع الفاعلين السياسيين إلى تحمل المسؤولية من أجل ضمان المصادقة للمرة الرابعة على هذا الإجراء من طرف مجلس النواب (الغرفة السفلى للبرلمان) يوم الأربعاء المقبل .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *