قرابة 5000 شكاية توصلت بها وزارة لفتيت من المواطنين والإدارات

توصلت المفتشية العامة للإدارة الترابية، التابعة لوزارة الداخلية، خلال ال9 أشهر الأولى من السنة الجارية (2019)، ب “4 آلاف و498 شكاية وملتمس”، واردة مباشرة من المواطنين، أو عن طريق مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية، مقابل “4 آلاف و294” خلال نفس الفترة من السنة الماضية (2018).

وتحدث التقرير حديث الصادر عن وزارة الداخلية عن تلقي “قطب الشكايات” بالمفتشية العامة للإدارة الترابية “3 آلاف و339 شكاية”، عبر مكتب الضبط، و”408 شكاية مباشرة”، فيما توصلت نفس الجهة بما مجموعه “306 شكايات وردت من قنصليات وسفارات المملكة بالخارج”، و”163 من رئاسة الحكومة”، و”283 شكاية من مختلف الوزارات والإدارات العمومية”.

وأضاف التقرير ذاته، الذي عدد منجزات وزارة الداخلية خلال السنة الحالية، أنه “بعد خصم عدد الشكايات المكررة وغير الواضحة، والبالغ عددها 581 شكاية، تم توجيه 3 آلاف و917 شكاية إلى الجهات المعنية، ضمنها 412 شكاية، تم توجيهها للاختصاص، ويتعلق الأمر بشكايات وملتمسات لا تدخل ضمن اختصاص وزارة الداخلية، والتي تمت إحالتها من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية على الجهات المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *