قريبا: طريقة إلكترونية ستعوض أوراق التنقل الإستثنائي

هاشتاغ:

دعا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت المغاربة إلى البقاء في بيوتهم من أجل حماية أنفسهم من “فيروس كورونا”، اليوم الاثنين في اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، خلال تقديمه مشروع مرسوم بقانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية.

وقال وزير الداخلية إن وزارته تشتغل على طريقة إلكترونية ستعوض أوراق التنقل الإستثنائي التي توزع حالياً من قبل أعوان السلطة في ظل حالة الطوارئ الصحية بسبب فيروس كورونا.

وصادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب بالإجماع على مشروع المرسوم بقانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية، الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية.

ويخول هذا المشروع الحكومة، إذا اقتضت الضرورة القصوى ذلك، أن تتخذ أي إجراء ذي ذابع اقتصادي أو مالي أو اجتماعي أو بيئي يكتسي صبغة الاستغلال، والذي من شأنه الإسهام، بكيفية مباشرة، في مواجهة الآثار السلبية المترتبة على إعلان حالة الطوارئ المذكورة.

كما نص مشروع المرسوم بقانون على “معاقبة كل شخص يخالف الأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى  هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية  الأشد”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *