قضية حمزة “مون بيبي”: سعيدة شرف تمثل أمام المحكمة الأسبوع المقبل

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش، يوم الثلاثاء 28 يناير، تأجيل النظر في أحد ملفات ما بات يعرف بـ”قضية حمزة مون بيبي”، والتي يتابع فيها ” هاكر” المتحدر من مدينة أكادير، بتهمة قرصنة المعطيات الخاصة على الحساب المثير للجدل.

المحكمة قررت إرجاء النظر في القضية إلى يوم الثلاثاء المقبل 11 فبراير 2020 ، لغياب اثنين من الضحايا، ويتعلق الأمر بكل من المغنية المغربية، سعيدة شرف، إحدى المشتكيات الرئيسيات في الملف، التي رزقت بمولودة ولم تسمح لها وضعيتها الصحية بالحضور، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان محمد مديمي.

وكانت سعيدة شرف أولى ضحايا الفنانات التي أعلنت تضررها من حساب “حمزة مون بيبي”، عندما تقدمت قبل أشهر بشكاية مباشرة إلى وكيل الملك في مراكش.

ويشتبه في كون الشاب (أ.ع) “هاكر” المجموعة، الذي كان يتسلل إلى حسابات الضحايا المستهدفين، بالإضافة إلى هواتفهم الخاصة، من أجل السطو على صورهم. وكانت سعيدة شرف أول من اتهمه بقرصنة حسابها على موقع “إنستغرام”، بعدما لجأت إليه على اعتباره خبرته في المجال المعلوماتي، بعد أن ضاع منها حسابها، وقامت بدفع مبلغ 2000 درهم نظير استرجاع معطياتها الخاصة، لتفاجأ فيما بعد باستعمالها بطريقة مسيئة في حساب “حمزة مون بيبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *