قطر تنفق الملايير لإستضافة كأس العالم

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن حجم إنفاق قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، كأكبر إنفاق في تاريخ استضافة المونديال.

قطر أنفقت ما يقارب 200 مليار يورو حسب ما أشار التقرير الذي نشرته صحيفة « ذا صن » البريطانية، ما يقرب من 20 ضعف ما أنفقته روسيا في 2018.

من المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم في قطر 20 نوفمبر، والتي يتوقع لها البعض على رأسهم جياني إنفانتينو رئيس فيفا، بأن تكون الأفضل في تاريخ المونديال.

صحيفة « ذا صن » البريطانية، كشفت أن قطر أنفقت ما يقارب 200 مليار يورو، في حين أن روسيا دفعت 11.6 مليار فقط في 2018 بكأس العالم الأخيرة.

كان أعلى إنفاق في تاريخ المونديال لاستضافته، هو الذي أنفقته البرازيل في عام 2014 بـ15 مليار يورو، بينما أنفقت جنوب إفريقيا 3.6 مليار يورو قبل أربع سنوات.

في كأس العالم 2006، أنفقت ألمانيا 4.3 مليار يورو، فيما كانت تكلفة مونديال كوريا واليابان في 2002، 7 مليارات يورو، وقبلها بأربع سنوات أنفقت فرنسا في 1998، 2.3 مليار يورو، وأخيرًا الولايات المتحدة الأمريكية، التي أنفقت نصف مليار يورو فقط في 1994.

الصحيفة البريطانية، قالت إنه رغم كل ذلك، فإن قطر لم تكن على أتم الاستعداد، حيث لم يكن هناك سوى 30 ألف غرفة فندقية فقط، على الرغم من أن هناك الملايين الذين سيزورون البلد الأسيوي.

الأمر الأكثر إحباطًا للمشجعين حسب ما أفادت الصحيفة، هو أن فيفا حجز 80% من هذه الغرف لإيواء الفرق والجهات الراعية وكبار الشخصيات الخاصة بهم.

ومن المتوقع أن تستقبل بلاد مثل السعودية والإمارات وسلطنة عمان والكويت، المشجعين الذين يبحثون عن أماكن إقامة بأسعار معقولة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *