قطر في قلب فضيحة رشوة في باكستان

كشفت مجلة « آنتي كورابشن داي جست » الدولية المتخصصة بمتابعة قضايا الفساد، أن السلطات الباكستانية اعتقلت وزير مالية سابق في باكستان، بتهمة حصوله على رشوة قطرية، فيما يُعرف بـ »صفقة الغاز »؛ بعد تحقيقات أجرتها هيئة مكافحة الفساد الباكستانية.

وقالت المجلة إنه تم الاتفاق على هذه الصفقة مع قطر في عام 2015 لمدة 15 عامًا، مشيرةً إلى أن اعتقال المسئول الباكستاني، جاء عقب تحقيقات أجرتها هيئة مكافحة الفساد في البلاد، بشأن عقد استيراد الغاز الطبيعي المسال بمليارات الدولارات مع قطر.

وعمل إسماعيل مستشارًا لرئيس الوزراء السابق نواز شريف في عام 2017، وتم تعيينه لاحقًا وزيرًا للمالية لمدة شهر. ورغم قصر هذه المدة، فإن نظام تميم بن حمد تمكن من إغرائه بالمال لتوقيع صفقة بدون مناقصة.

ويعتبر إسماعيل أحد المساعدين المقربين لشهيد خاقان عباسي نائب رئيس « حزب رابطة مسلمي باكستان » رئيس الوزراء السابق، الذي أتم صفقة بقيمة 16 مليار دولار مع قطر خلال فترة توليه منصب وزير البترول.

ووقَّع عباسي الاتفاق على الصفقة مع قطر في عام 2015 لمدة 15 عامًا. واحتجز المكتب الوطني للمساءلة عباسي بشأن قضية الغاز الطبيعي المسال التي يقول المكتب إنها تسببت في خسارة ملياري دولار لخزانة باكستان.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *