« كارثة عالميّة »… 200 شخصيّة شهيرة توجّه نداء عاجلاً لإنقاذ الارض

وجهت 200 شخصية من أوساط الفنون والعلوم، من أمثال بدرو ألمودوفار وألان دولون وباتي سميث وكاترين دونوف وشارل أزنافور وأنيش كابور، نداء_عاجلا لـإنقاذ_الأرض التي تواجه « أكبر تحدٍ في تاريخ البشرية ».

وفي مقال نشرته مجلة « لوموند »، وتلبية لنداء وجهته الممثلة جولييت بينوش وعالم الفيزياء الفلكية أوريليان بارو، « بعد أيام على استقالة نيكولا أولو »، وزير البيئة الفرنسي، رأى هؤلاء الفنانون والصحافيون والكتاب والمصورون والعلماء أنه « حان الوقت للتحلي بالجدية ».
وأكد موقعو النداء « اننا نعيش كارثة عالمية » مع التغير المناخي وتراجع التنوع الحيوي عبر العالم.

وقالوا: « الإنهيار جار الآن. لكن الأوان لم يفت لتجنب الأسوأ ». وأضاف المقال: « أمام أكبر تحد في تاريخ البشرية، على السلطة السياسية أن تتحرك بعزم وفورا ».

ونبه الموقعون الى اننا « نعتبر أن الحكومة التي لا تجعل من إنقاذ ما يمكن إنقاذه أولوية كبرى لها، غير جديرة بأن تعامل بجدية. نقترح حصول خيارات سياسية بعيدا عن مجموعات الضغط، واتخاذ إجراءات، حتى لو كانت غير شعبية ».

ووقع النداء الكثير من الممثلين والممثلات، بينهم إيزابيل أدجاني، إيمانويل بيار، إيزابيل أوبير، إيزابيلا روسيليني، رومان دوريس، وجود لو، فضلا عن مخرجين من أمثال أوليفييه أساياس، إيفو فان هوف، وفيم فندرز، وديفيد كروننبرغ.

ومن الموقعين أيضا، المغنية ماريان فايثفول، والكاتب إيمانويل كارير، وعالم الرياضيات ميخائيل غروموف.
المصدر: أ ف ب

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *