“كاف” يغير طاقم تحكيم مباراة بورسعيد وبركان.. والأخير يحتاط من خدعة مصرية

هاشتاغ:

أجرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تغييرا على مستوى الطاقم التحكيمي لمباراة بورسعيد المصري ونهضة بركان، والمقرر إجراؤها يوم الأحد فاتح مارس انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المغربي، وذلك لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وهم التغيير الحكمين المساعدين بعدما كان التعيين الأول قد أسند لأرسينيو شادريك كحكم مساعد أول من دولة الموزمبيق، وسورو فاتسوان كحكم مساعد ثان من دولة ليسوتو، قبل أن يعمد “الكاف” إلى تغييرهما بحكمين من دولة بوتسوانا، ويتعلق الأمر بكل موكومتسي موراكيل، وأكوديتس كيتسيوب.

وحسب مصادر مطلعة, فإن تغيير الحكمين المساعدين من جهاز “الكاف”، يعود بالأساس إلى تعيين ثلاثي تحكيم من دولة واحدة عوض تعيينه من دول مختلفة، علما أن مهمة الحكم الرئيسي كانت قد أسندت لجوشيا بوندو من بوتسوانا.

وصلة بمباراة بورسعيد ونهضة بركان، لازالت إدارة الفريق “البرتقالي” لم تتوصل بجواب نهائي من إدارة الفريق المصري بخصوص إجراء مبارتي الذهاب والإياب على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، إذ لحدود اللحظة لم يفصح عن ملعب إجراء مباراة الذهاب، علما أن قوانين “الكاف” تفرض تحديد ملعب المقابلة بعشر أيام قبل إجرائها.

وكانت إدارة بورسعيد قد طالبت من فريق نهضة بركان إجراء مباراة الذهاب بملعب مراكش بالمغرب عوض مصر، بعدما رفضت السلطات الأمنية إجراء المواجهة بملعب الإسكندرية، غير أن المكتب المسير للفريق “البركاني” اقترح إقامة مبارتي الذهاب والإياب بالملعب البلدي لبركان نظرا لضيق الوقت.

وأكدت مصادر موثوقة، فإن المكتب المسير لنهضة بركان شرع في إجراءاته الإدارية من أجل الحصول على تأشيرات وتذاكر السفر لمكونات الفريق إلى دولة مصر، تحسبا أن يكون طلب الفريق المصري خدعة من أجل تشتيت تركيز الفريق “البركاني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *