كتابات حائطية تناهض التطبيع .. وصفحة فيسبوكية تدعو لإنتفاضة الأسوار والجدران

خطّ مجهولون، ليلة الخميس -الجمعة، كتابات حائطية على السور القديم لمدينة تزنيت « تمجّد » المقاومة الفلسطينية، ما خلق حالة استنفار السلطات المحلية والأمنية.

وشرت صفحة “فيسبوكية” باسم ”حركة شباب التحدي” تدوينة جاء فيها: ”انطلاق انتفاضة الأسوار والجدران ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب ».

وجاء في التدوينة ذاتها « رغم حظر التنقل الليلي وحالة الطوارئ، يرسم الشباب الحر الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني بمدينة تيزنيت (جنوب المغرب) لوحة نضالية فنية مشبعة بروح التمرّد والتضامن الإنساني مع الشعب الفلسطيني”.

وتابع كاتب/و التدوينة، التي ما زالت منشورة في الصفحة المشار إليها حتى الآن أن « لوحة نضالية فنية مشبعة بروح التمرّد والتضامن الإنساني مع الشعب الفلسطيني، الذي تكالبت عليه الأنظمة الحاكمة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا (في مقدمتها المملكة المغربية) برعاية أمريكية راعية الاستعمار والاحتلال والتخريب وإرهاب الشعوب في العالم ».

وجاء في التدوينة أيضا « بلغوا الفلسطنيين أن الشعوب تقاوم في الوقت الذي تساوم فيه الأنظمة.. بلغوا « تل أبيب » أن السلام الذي ترعاه الأنظمة المستبدّة سلام هش يذهب مع الريح التي ستعصف بهذه الأنظمة.. تحية لأحرار مدينة تيزنيت ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *