كفاءات مغربية ببلجيكا تضع « التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدين » تحت المجهر

تنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة يوم الجمعة 22 مارس 2019 بالرباط،المنتدى المغربي البلجيكي حول موضوع:  » شراكة مبتكرة في خدمة الكفاءات ».

ويهدف هذا المنتدى إلى فتح النقاش مع جميع الشركاء، المغاربة و البلجيكيين،حول سبل ووسائل تعزيز تعبئة الكفاءات المغربية في بلجيكا للمشاركة في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية للبلدين، وتقوية التقارب بين المقاولات المغربية والبلجيكية والنسيج الاقتصادي بالبلدين، وذلك من أجل خلق التناسق بين المشاريع المبتكرة.

ويشارك في هذا المنتدى كفاءات مغربية ببلجيكا والقطاعات الحكومية المغربية والبلجيكية، وممثلي التمثيليات الدبلوماسية بالمملكة المغربية، والباحثين والخبراء في مجال الهجرة بالبلدين.

يذكر أن الجالية المغربية في بلجيكا تقدر بحوالي 700.000 شخص، حيث تساهم بشكل فعال في تعزيز التنوع الثقافي ونشر قيم التسامح والعيش المشترك في بلد الإقامة. وغالباً ما يتم النموذج البلجيكي كواحد من النماذج التي يقتدى بها فيما يخص برامج اندماج المهاجرين داخل النسيج الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والسياسي للبلد. وتتميز الجالية المغربية في بلجيكا بديناميتها ومشاركتها القوية في تنمية بلد الاستقبال وارتباطها الوثيق بالوطن الأم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *