الفيسبوك يكشف حجم الأموال التي نفقتها الأحزاب السياسية في حملتها الإنتخابية

آثارت نفقات الأحزاب المغربية بمختلف المسطحات الإليكترونية خاصة موقعي التواصل الإجتماعي « فايسبوك وأنستغرام », جدلاً واسعا بسبب المبالغ الخيالية التي صرفها مقابل الدعاية الرقمية لبرامجهم الحزبية في إطار الحملة الإنتخابية.

هذا وكشفت المعطيات المتداولة على أن خمسة أحزاب مغربية, وصل إنفاقها على مواقع التواصل الإجتماعي الى مبالغ خيالية التي تفصح عنها شركة فايسبوك.

وأوضحت المعطيات ذاتها أن تفاصيل نفقات الأحزاب للدعاية الرقمية جاءات على النحو التالي : في المرتبة الخامسة حزب الاتحاد الاشتراكي ب 71 ألف و 500 درهم, فيما بلغت نفقات حزب الاصالة والمعاصرة الذي جاء ي المرتبة الرابعة ب 88 ألف درهم.

وذكرت المعطيات نفسها أن حزب التقدم والاشتراكية جاء في المرتبة الثالثة حيث بغلت نفقاته على الدعاية الرقمية 93 ألف و 500 درهم, فيما عادت المرتبة الثانية لحزب الإستقلال بمبلغ 391 ألف درهم, وجاء حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الأولى بمبلغ يعتبر القياسي وسابقة في تاريخ الدعاية الرقمية بمبلغ يبلغ 3.069.000 درهم.

وبهذا تكون الأحزاب المغربية قد حطمت أرقاماً قياسية فيما يخص الترويج والدعاية الإليكتروني,في سياق استعدادها للإستحقاقات الأخيرة.

ويذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار قد تصدر نتائج الإنتخابات العامة بالمغرب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *