كواليس إجتماع الاغلبية.. قادة التحالف الحكومي هاجموا المتعاقدين وأشادوا بالأمن

هاشتاغ. الرباط

كشف مصدر من داخل التحالف الحكومي لموقع « هاشتاغ »، أن قادة التحالف الحكومي، الذين اجتمعوا ليلة أمس الأربعاء هاجموا بشدة اعتصام الاساتذة المتعاقدين ليلة السبت أمام البرلمان، معتبرين أن هذا الاعتصام والتحرك « غير مسؤول وغير مبرر ».

وأضاف نفس المصدر أن قادة التحالف الحكومي أجمعوا على الإشادة بدورة السلطات الأمنية في الحفاظ على الأمن العام معتبرين أن تدخل السلطات الأمنية كان متناسبا وكان وفقا للقانون.

وفي مقابل دعوة الحكومة بالمزيد من الحرص على ضمان ممارسة الحقوق والحريات المكفولة دستوريا وقانونا، فإن قادة التحالف الحكومي ركزوا على المطالبة بحرص على مواجهة كل التجاوزات التي تستهدف المس بالأمن العام، حسب البلاغ الصادر عن الاجتماع الذي ترأسه العثماني وحضره قادة التحالف الحكومي ما عدا عزيز أخنوش ونبيل بنبعد الله اللذان كان في مهمات خارجية.

وكشف نفس المصدر أن قادة التحالف الحكومي أجمعوا كذلك على الرفض الباث والقاطع، لمطالب الأساتذة المتعاقدين بالإدماج في الوظيفة العمومية، معتبرين الأمر ب »المستحيل والغير قابل للتطبيق »، وأن الحكومة على حد قوله لن تقبل لي الذراع في هذا الملف.

واعتبر نفس المتحدث أن مطالب المتعاقدين حققت دفعة واحدة من قبل الحكومة، التي ستستمر في مناقشة نقطة الحركة الانتقالية داخل كامل التراب الوطني، وعدم الاكتفاء بالجهات واشكال الصندوق الذي يدبر تقاعدهم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *