كورونا بالمغرب.. إرتفاع في عدد المتعافين وإستقرار في عدد الوفيات

إرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المغرب إلى 8250 إصابة مؤكدة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين 08 يونيو، بعد تسجيل 26 حالة جديدة منذ الساعة السادسة من مساء أمس الأحد، فيما عدد الوفيات ثبت في 208 حالة وفاة.

وحسب وزارة الصحة فقد إرتفع عدد المتعافين من فيروس “كوفيد 19” إلى 7370 حالة، بعد تسجيل 6 حالات شفاء منذ الساعة السادسة من مساء أمس الأحد.

وكانت وزارة الصحة، قد أشارت في بلاغ سابق إلى أنه يشترط في إعلان حالة التعافي من فيروس كورونا وجود عينتين سلبيتين مع 24 ساعة على الأقل كمدة فاصلة.

وأضافت أن الإعلان عن أي حالة كوفيد- 19 هي مسألة طبية من اختصاص الأطباء الذين يجمعون بين المعطيات السريرية والمخبرية والأشعة لتشخيص المرض.

وأردفت أنه ومع وجود نتيجتين مختلفتين أو أكثر عند نفس الشخص، فإنه يعتد دائما بالحالة الموجبة حتى وإن كانت الوحيدة بين مجموعة من النتائج السلبية والتعامل بالتالي مع الشخص على أنه حالة مؤكدة.

هذا، وتهيب السلطات المغربية بجميع المواطنين باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية التي اتخذها السلطات الصحية في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وتوجه وزارة الصحة العمومية نداء إلى المواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *