كورونا تتسبب في إعفاء مسؤول طبي بجهة الشمال (قرار)

هاشتاغ: هيثم الاسماعيلي

أعفى وزير الصحة خالد آيت الطالب اليوم الاربعاء 11 مارس 2020، الدكتور الداودي محمد عبده، المندوب الإقليمي للصحة بعمالة طنجة أصيلة، بقرار إعفاء غير معلل ولا يذكر حيثيات الاعفاء واكتفى فقط التنصيص على المراجع القانونية.

وعلمت جريدة هاشتاغ من مصادر طبية مطلعة، ان قرار الاعفاء الذي وقع عليه وزير الصحة خالد ايت طالب، جاء على إثر الوقفة الاحتجاجية التي خاضتها الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى ” الدوق دي طوفار” المعروف بـ “سوق البقر” قبل حوالي أسبوع احتجاجا على الحالة التي يعيشها المستشفى.

وكانت الأطر قد أكدت خلال احتجاجها أن مندوبية وزارة الصحة خصصت جناحا لازالت به أشغال إصلاح وصيانة من أجل استقبال الحالات المشتبه في إصابتها بكورنا، وهو الجناح الذي به عمال ويمكن لأي أحد الدخول إليه بكل حرية في غياب لشروط السلامة والمعايير المعمول بها للتصدي للفيروس.

وأكد عدد من الأطر على أن إدارتهم تفرض عليهم التعامل مع المرضى المحتمل إصابتهم بكورونا من دون أن يتلقوا  تكوينات خاصة أو حتى تكوينهم بخصوص طرق لبس الزي المخصص في هذه الحالات، مبرزين أن المستشفى يفتقر للتجهيزات الضرورية لتشخيص حالات الإصابة بالفيروس، ومحملين المسؤولية في ذات الوقت لمندوبية الصحة بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *