كورونا تدفع سفارة ألمانيا بالمغرب لإغلاق أبوابها ابتداء من اليوم!!

أعلنت السفارة الألمانية بالعاصمة الرباط في سياق توجه عدد من الدول الأوروبية نحو تشديد إجراءاتها خوفا من موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد، أن مصلحة منح التأشيرة الألمانية في الرباط ستغلق أبوابها ابتداء من غد الاثنين.

وعزت السفارة الألمانية بالمغرب أن الموجة الجديدة من فيروس كورونا المستجد أًصبحت رخي بظلاله على المغاربة، حيث أن مصالح قنصليات أخرى ألغت مواعيدهم المبرمجة للحصول على تأشيراتها.

وكشفت مصالح السفارة الألمانية بالمغرب أن توقف خدمات السفارة في الرباط سيشمل كذلك معاملات قنصلية اخرى، مثل التصديق غلى النسخ ومطابقة الأصول، وعدد من الشهادات منها الشهادات البنكية وإجراءات إغلاق الحسابات البنكية.

وقررا السفارة الألمانية ضمن ذات القرار أيضا أن المواعيد التي كان قد حجزها المغاربة بمصلحة منح التأشيرة من قبل، سيتم إبلاغهم بإلغائها، كما أن إلغاء المواعيد سيشمل تلك المحجوزة لدى الشركة المكلفة بمعاملات التأشيرات.

وأوضحت السفارة الألمانية بالعاصمة الرباط أن القرار سيستثني المواعيد التي حجزت من قبل، والمتعلقة بتأشيرات السفر الخاصة بالدراسة أو بالعمل فقط.

وعلاقة بالموضوع، تناقش ألمانيا في سياق مواجهتها للموجة الجديدة من فيروس كورونا المتحورة، على الصعيد الدولي توقيف الرحلات الجوية بشكل نهائي مع عدد من الدول، خصوصا غير المتواجدة ضمن الاتحاد الأوروبي.

ومن جهة أخرى، ألغت ألمانيا أمس السبت الدخول عبر البر والبحر والجو لغالبية الأشخاص من 5 دول تشهد تفشيا واسعا لنسخ فيروس كورونا المتحورة.

ويستمر الإجراء مبدئيا حتى 17 فبراير، ويشمل المملكة المتحدة وأيرلندا والبرازيل والبرتغال وجنوب أفريقيا ويهدف إلى “حماية سكان ألمانيا”، وفق ما جاء في وثيقة لوزارة الصحة.

فيما سمحت لرعاياه والمقيمين في ألمانيا بالعودة إلى البلاد، كما لن تتأثر حركة عبور الركاب إلى وجهات أخرى وكذلك حركة الشحن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *