كوفيد-19: أزيد من مليوني حالة إصابة في الولايات المتحدة

تجاوزت الولايات المتحدة عتبة مليوني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا أمس الأربعاء ، حيث أدى ارتفاع عدد الحالات التي أحيلت على المستشفيات في ولايتي تكساس وأريزونا، إلى تزايد المخاوف من استئناف الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية بشكل مبكر.

وافادت بيانات لجامعة جونز هوبكينز أن عدد الوفيات بلغ الى غاية صباح اليوم الخميس حوالي 113 ألف.

وأبلغ مسؤولو الصحة في ولاية تكساس الأربعاء عن عدد قياسي من الحالات التي نقلت إلى المستشفيات لليوم الثالث على التوالي ، مما أثار مخاوف بشأن خطر إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية والعودة إلى نمط الحياة العادية.

و كان حاكم تكساس غريغ أبوت قد أعلن الأسبوع الماضي أن الولاية ستبدأ المرحلة الثالثة من إعادة فتح الاقتصاد، وهو قرار يسمح لجميع الشركات بالعمل بنسبة 50 بالمائة من طاقتها وقد تصل هذه النسبة إلى 100 بالمئة بالنسبة لبعض الشركات.

كما سجلت ولاية فلوريدا أعلى إجمالي يومي لحالات الاصابة منذ منتصف أبريل ، فيما أبلغت أريزونا عن 1000 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس يوميا هذا الأسبوع.

وأثارت الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد تنديدا بمقتل جورج فلويد ،المواطن الأمريكي من أصل إفريقي ، مخاوف كبار المسؤولين في قطاع الصحة من احتمال انتشار الفيروس بسبب تجمهر الحشود الكبيرة في المدن الأمريكية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *