كوفيد-19”.. تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بمدينة الداخلة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بالداخلة – وادي الذهب، اليوم الخميس، عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بمدينة الداخلة.

وأفادت المديرية، في بلاغ لها، بأن الحالات الثلاث تم الكشف عنها في إطار توسيع دائرة الكشف بالوحدات الصناعية والفضاءات الكبرى، من قبل أطقم صحية متخصصة، باتباع الخطوات المعمول بها في إجراء التحاليل المخبرية.

وأوضح البلاغ أن الأمر يتعلق بمواطنين مغربيين يشتغلان في مراكب للصيد الساحلي بميناء الداخلة، قادمين من إحدى المدن بشمال المملكة، خضعا للتحاليل المخبرية لتشخيص وباء “كوفيد-19″، والتي جاءت نتائجها إيجابية.

أما الحالة الثالثة، يضيف المصدر ذاته، فتتعلق بمواطنة مغربية تشتغل في إحدى وحدات تجميد وتصبير الأسماك بالحي الصناعي لمدينة الداخلة، خضعت بدورها للتحاليل المخبرية لتشخيص وباء “كوفيد-19″، والتي أثبتت إصابتها بالفيروس.

وأشار البلاغ إلى أن الحالات الثلاث المؤكدة إصابتها ب “كوفيد-19” توجد تحت الرعاية الصحية بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة، حيث تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *