كوفيد 19.. توزيع كمامات واقية على الصيادين بميناء الداخلة

هاشتاغ:
تم، مؤخرا، توزيع كمامات واقية على العديد من الصيادين في ميناء الداخلة، من أجل مساعدتهم على احترام الإجراءات الوقائية الرامية إلى مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة تحت إشراف جمعية البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر في الداخلة بتنسيق مع السلطات المحلية، في إطار مواكبة الجهود المبذولة على المستويين الوطني والمحلي، من أجل تنزيل أمثل للإجراءات الوقائية الهادفة إلى التصدي لهذه الجائحة.

وشكلت عملية التوزيع المجاني للكمامات لفائدة رجال البحر بميناء الداخلة، التي جرت بتنسيق مع الهلال الأحمر المغربي – فرع الداخلة، مناسبة لتحسيس هذه الفئة بأهمية وضع كمامات واقية في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، ومدهم بنصائح عملية حول الاستخدام السليم لتلك الكمامات.

كما تم تحسيس هؤلاء الصيادين حول هذه الجائحة وضرورة احترام التدابير الاحترازية المتخذة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وكذا أهمية الالتزام بمعايير النظافة واستعمال وسائل التعقيم قبل الولوج إلى قواربهم.

وتميزت هذه المبادرة بانخراط كبير للصيادين، الذين أكدوا التزامهم بجهود مكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبالموازاة مع ذلك، أطلق متطوعون من الجمعية المذكورة عمليات تهدف إلى تعقيم المركبات التي تلج إلى الميناء، كما وزعوا كتيبات حول أفضل القواعد الصحية التي ينبغي اعتمادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *